خطاب الملك

م تكن لدي أية نية أبداً أن أبدد عشرة دولارات أخرى في دور السينما من أجل أي فلم بعد أن أعادوا عرض الفلم الشهير Taxi Driver في دار السينما القريبة مني. لا فلم يصلح للمشاهدة بعد دي نييرو الذي أشاهده للمرة العاشرة على مايبدو إن أردتم الحقيقة. لكن كان اصرار صديقي العزيز فهد الدغيثر على أن أذهب وأشاهد خطاب الملك وضعني في موقف حرج. فهد ليس من الاشخاص الذين يقبلون “لا” كإجابة. دفعت العشرة ريالات وحضرت هذا الفلم الذي اكتسح ساحة الاوسكار وسرق الجوائز من بين بين يدي الجميع.

يقول المخرج – صاحب التجربة الضئيلة في الإخراج ، هذا فلمه الثالث!- أن أمه هي التي اختارت له نص الفلم وقدمته! لتصل به إلى أسمى جائزة سينمائية في العالم.

من أول مشهد في الفلم لا تستطيع أن تتمالك نفسك أبداً. إنه من نوع الأفلام التي تستطيع أن تطلق عليها لقب حسناء لاتينية – أو شقراء أو عربية حسب صنف الجمال الذي يسرقك- وربما يصل بك جنون الهوس فيها أن تتقدم إليها بالزواج وتنذر نفسك لها للأبد. إنه فلم تُغرم به من اللحظة الأولى وتعود إليه بعد ذلك بذات الشوق واللهفة. تجد فيه كمية من الدراما والمتعة والكوميديا المهضومة بشكل لافت تجعلك تقارنة بكل الأعمال السينمائية العظيمة التي شاهدت في حياتك. كنت أتذكر فلم ” على الواجهة البحرية” لـ مارلين برنادو وقتها. هذه الانسانية والبساطة التي تصور الملك وكأنه انسان عادي – هو كذلك- و أكبر مخاوف من التحدث ومخاطبة الجمهور.

الفلم يدور حول تأتأت الملك جورج التي كانت ستسبب له أزمة في قيادة الأمة، الملك الذي يخاف الخطابة – الإذاعة- ولا يستطيع أن ينطق بجملة واحد سليمة من التأتأة و علاقته مع معالجة الاسترالي لينول لوق و المواقف التي تحدث بينهم. بين طرق المعالج غير الاعتيادية و بروتوكلات التعالم مع أصحاب السمو التي نشأ عليها الملك. إنه فيلم يتحدث عن كل انسان عادي والعوائق التي تكون أمامه ويجب أن يتخلص منها.

0 Responses to “خطاب الملك”



  1. اكتب تعليقُا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




تغريدة تويتر

رميتُ في الذاكرة

Blog Stats

  • 48,907 hits

%d مدونون معجبون بهذه: