صوت الأرض

 

أستمع إلى طلال أغلب الوقت. بشكل يومي إن أردتم الحقيقة. لا يكتمل يومي بدون الإستماع إليه. لم أكن هكذا في الصيف الماضي. كنت أجد طلال لا يختلف عن البقية. مغني مثل غيره. ولا أقول هذا لأنني كنت أستمع إلى محمد عبده بكثره لكن لأن تلك الأوقات كنت أرخي أذني لبعض المغنين العالميين وفيروز. كان هذا منذ سنة. صادف وقتها أن أقضي صيف العام الماضي مع صديقي العزيز “علي اليامي” الذي يستيقظ على صوت طلال وينام بعد سماعه. كنت أتسائل لماذا كل هذا العشق لطلال الغير مبرر. ولم أنكر أبداً أن طلال يملك صوتاً مميزاً وإحساس لا شبيه له. ربما أن أحساسه العميق هو ما يبعدني عنه. في أكثر الأوقات تريد أن تسمع أغاني سلطنة تستمتع فيها بالأداء والموسيقى واللحن والكلمات. كان احساس طلال يفوق كل هذا في كل مرة. وحقيقة لا أريد التحول إلى انسان عاطفي!

أقول أن ذلك الصيف كان مميزاً بحق.. أخذت منه ذكريات جميلة جداً وتعرفت إلى عالم الطلاليين. محبين طلال يتحدثون عنه باعجاب يصل حد القداسة وكلهم يتفقون على ضعف حسه التسويقي والتجاري. كلهم يقولون أنه عاش ومات من أجل الفن وهذه حقيقة لا يمكن أن ننكرها. هذا طلال صوت الأرض الذي أعطانا الكثير وكان وراء مجموعة طيبة من فنانينا الحاليين ـ بعضهم يجزم بأن محمد عبده تلميذ لطلال. ربما أنه حقيقه. أغنية جمرة غضا التي لحنها طلال وغناها في نفس الوقت الذي طرحها محمد عبده تخبرنا الكثير. طلال عرف كيف يتعامل مع النص الشعري الذي أمامه ويخرجه بكل العاطفة والمشاعر التي كًتبت فيه.

إنني أعشق طلال مداح وأترحم على روحه كثيراً. وأتمنى أن يعود الإعلام الفني ليبرز أعماله التي يجهلها الكثير. أتمنى أن تعرفوا طلال مثلما أعرفه رجل كرس حياته من أجل الفن واسعاد الناس. رجل نقل الأغنية السعودية إلى مرحلة مختلفة وعرفها إلى الجمهور المصري وقت عبدالوهاب وحليم. يكفيكم أغنية أنا راجع أِشوفك .

اجاذبك الهوى

1 Response to “صوت الأرض”


  1. 1 عمرو 8 ديسمبر 2010 عند 12:38

    طلال آخر الصعاليك يا ياسر كما يقول صديقي وائل، أن تعرف طلال هو ألا تستطيع الفكاك منه مرة أخرى، طلال أهٍ يا طلال …
    قرأت مرة شيء على وزن: طلال مات وورطنا

    بالمناسبة صديقك علي يفهم، وانا لم أعد أراك كثيراً ؟!


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




تغريدة تويتر

رميتُ في الذاكرة

Blog Stats

  • 49,413 hits

%d مدونون معجبون بهذه: